شبكة بروسيا دورتموند العربيه
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، يشرفنا انضمامك الينا .



 
الرئيسيةاعلان اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسميا غياب غوتزه عن نهائي دور الابطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
underalla
دورتموندي نشيط
دورتموندي نشيط
avatar

المشاركات : 23
تاريخ التسجيل : 09/04/2013
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رسميا غياب غوتزه عن نهائي دور الابطال    الخميس مايو 23, 2013 4:15 pm

ضربة قوية تلقاها فريق بوروسيا دورتموند الألماني قبل 72 ساعة على مواجهة بايرن ميونيخ في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما أعلن الجهاز الطبي للفريق أن نجمه الشاب ماريو جوتزه سيغيب عن المواجهة.

ويعتبر جوتزه من العناصر المؤثرة في تشكيلة المدرب يورجن كلوب، نظرا للدور الهجومي الكبير الذي يقوم به في وسط ملعب الفريق، إضافة إلى قدراته التهديفية الكبيرة، حيث أحرز جوتزه 10 أهداف في الدوري الألماني من إجمالي 28 مباراة لعبها هذا الموسم، إضافة إلى 4 أهداف في 4 مباريات بكأس ألمانيا، وهدفين في 11 مباراة بدوري أبطال أوروبا.

بداية تألّق جوتزه، 20 عاما، مع دورتموند كانت في موسم 2010 – 2011، وأعلن عن نجوميته رسميا في مباراة فريقه أمام أف سي هانوفر يوم 11 إبريل 2011، عندما أحرز هدف التعادل لدورتموند وهو الهدف الذي أعلن رسميا عن فوز فريقه بالدوري الألماني بعد غياب 11 عاما، وبعدها ظلّ جوتزه لاعبا أساسيا في صفوف الفريق الذي نجح في الاحتفاظ بلقب البوندزليجا للموسم الثاني على التوالي في 2012، قبل أن يفقد لقبه لصالح العملاق البافاري هذا الموسم.

ولكن الموهبة الشابة ذات العشرين عاما، لن تستمر طويلا في قلعة دورتموند، حيث أعلن ناديه في نهاية إبريل الماضي انتقال اللاعب الشاب إلى البايرن مقابل 37 مليون يورو، في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "بيلد" الألمانية أن جوتزه وقّع عقدا طويل الأمد مع العملاق البافاري ولم يتمك الكشف عن مدّته أو قيمته المادية.

انتقال جوتزه إلى البايرن أصاب جماهير دورتموند بصدمة، خاصة أن تلك الصفقة جاءت قبل ساعات قليلة على مواجهة ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو ما دفع إدارة دورتموند إلى مناشدة الجماهير بعدم مهاجمة اللاعب الشاب في المباراة، التي شاءت الظروف أن تكون الأخيرة له على الملعب الذي شهد تألقه، حيث أصيب جوتزه في مباراة العودة مع الريال في سناتياجو برنابيو، وغاب من يومها عن المباريات.

غياب جوتزه عن النهائي الذي سيقام يوم السبت في ملعب ويمبلي الشهير يثير الشكوك إلى حد ما، ربما تكون الإصابة حقيقة بالفعل ولن يستطيع اللاعب المشاركة في اللقاء التاريخي، ومن جهة أخرى ربما تكون الإصابة "سياسية".

فمن الممكن أن تكون إدارة دورتموند فضّلت رفع الحرج عن نفسها وعن جوتزه أيضا، حيث كان من المتوقع أن يقع النجم الشاب تحت ضغط كبير خلال المباراة، بين رغبته في تحقيق إنجاز لفريقه، وبين أن هذا الإنجاز إذا تحقق سيكون على حساب فريقه الجديد الذي سيرتدي قميصه بداية من الموسم المقبل.



ماريو جوتزه في سطور:

الإسم: ماريو جوتزه.
تاريخ الميلاد: 3 يونيو 1992.
مشواره مع بروسيا دورتموند من عام 2001 إلى 2013.
إجمالي مبارياته مع دورتموند: 116 مباراة.
أهدافه مع دورتموند: 31 هدفا.
ناديه الجديد: بايرن ميونيخ بداية من 1 يوليو 2013 مقابل 37 مليون يورو.
مشاركاته مع المنتخب الألماني: 22 مباراة.
أهدافه الدولية: 5 أهداف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salol
دورتموندي فعال
دورتموندي فعال
avatar

المشاركات : 52
تاريخ التسجيل : 01/05/2014
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: رسميا غياب غوتزه عن نهائي دور الابطال    الخميس مايو 01, 2014 6:18 pm

مشكور علي الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسميا غياب غوتزه عن نهائي دور الابطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة بروسيا دورتموند العربيه :: قسم دورتموند :: اخبار دورتموند-
انتقل الى: